خدمة تسويق صفحات الفيسبوك

انطلاقا من مبدأ التعاون و التآلف من اجل خدمة الدين و توسيع دائرة التعريف بهذا الدين في مختلف بقاع الارض  و ايمانا منا بمفهوم العمل الجماعي و السعي الى جني ثماره على المدى الطويل كان لنا الشرف يومئذ ان تكون انطلاقتنا من خلال انشاء صفحة على الفيسبوك تخص  الدكتور ذاكر نائيك و التي ما فتئت تتقدم و تتطور و تستقطب آلاف بل ملايين المعجبين ممن لهم الرغبة في الدعوة الى الصراط المستقيم كل بحسب امكاناته و ان كانت بسيطة همهم في ذلك الانظمام الى صف الداعين الى سبيل الله لا اكثر من هذا .



من هو الدكتور ذاكر نائيك ؟
داعية وخطيب ومنظر إسلامي هندي من أهل السنة والجماعة ، ولد في 18 أكتوبر 1965 وهو طبيب أيضاً درجة بكالوريوس في الطب ، ودرجة بكالوريوس في الجراحة من جامعة مومباي ، بدا من عام 1993 ركز على الدعوة الإسلامية ، وكان طالب الشيخ أحمد ديدات وهو مدير مؤسسة البحث الإسلامية (. آتاه الله موهبة حفظ أرقام الآيات في القرآن واستحضارها بسهولة ، ناظر المسيحيين واليهود والهندوس والبوذيين والملحدين ، ويحفظ كتبهم ويقتبس منها كثيرًا .
هدفه هو : "التركيز على الشباب المسلم المتعلم الذين يشعرون بأن دينهم قد عفا عليه الزمن أو أنهم يشعرون بالحرج منه".
له أكثر من 1000 محاضرة. أسلم على يديه عدد كبير من البشر سواء بشكل مباشر أو من خلال أشرطته المسموعة والمرئية .
حاز نايك على شهرة كبيرة لأسباب كان من بينها قدرته على تذكر الشواهد من القرآن والحديث والكتب المقدسة الأخرى.
بالإضافة لذلك فقد ساهم في شهرته أسفاره العديدة حول العالم ومناظراته حول الإسلام مع العلماء، واليوم يظهر نايك بشكل منتظم على شاشات العديد من القنوات الفضائية والإذاعات على مستوى العالم ، والتي تتيح لهُ فرصة الظهور في أكثر من 100 دولة ، ومن هذه القنوات قناة السلام.

ويعتبر ذاكر نايك أبرز شخصيات مؤسسة البحث الإسلامية في الهند. وقد حصل نايك على الكثير من الثناء والانتقادات خلال مسيرته الدعوية ، وكان من أشهر من أثنوا عليه أستاذه الداعية الشيخ أحمد ديدات الذي سماه ديدات الأكبر وقال له:  " ما فعلته يا بني في أربع سنين استغرق مني أربعين سنةً لتحقيقه " .
بداياتنا :
كان عملنا في البداية مقتصرا على ترجمة الفيديوهات القصيرة لأحدى الصفحات الكبيرة والمعروفة و ننشرها على قنواتنا و الرامية الى ضرورة الالتفاف حول الدين عبر شتى الظروف شعارنا في دلك ليس هناك ما يسمى مستحيلا و الذي بدوره منحنا الجرعة الايجابية لاستكمال المسيرة رغم ا لظروف القاسية التي صادفناها سيما من جانب التمويل .
و بعد مخاض انشانا الصفحة و رحنا نقوم بترجمة مئات الفيديوهات الى اللغة العربية متخذين في ذلك جميع الامكانات التي توفرت لدينا حتى اننا كنا نستأجر المترجمين و نستعين بخدماتهم مقابل ان ندفع لهم في سبيل استكمال مسيرتنا الدعوية  .
و في ظل تلك النشاطات التي زادتنا تمسكا بديننا راحت الصفحة تلاقي القبول و الرواج الكبيرين لدى الجماهير و الزوار و القراء من مختلف البقاع  و صار لها متابعون و مهتمون يترقبون جديدها كل لحظة .. و من بين ما صادفنا في مسيرتنا هاته ان بعث الينا احد المترجمين برسالة مفادها انه يرغب بالعمل التطوعي لصالح الصفحة ففتحنا له مجال العمل كما نشرنا رسالته تلك و بفضلها تم توسيع دائرة التطوع بمهام ترجمة الفيديوهات فهب المترجمون من كل حدب و صوب الى التسابق رغبة منهم في الانظمام للفريق القائم على شؤون الصفحة .و بالفعل تطورت الفيديوهات القصيرة الى اعمال احترافية و الى محاضرات يعضها مستقلا و بعضها يكمل الاخر .
احصائيات تشجيعية :
·        تحتضن الصفحة اكثر من  15 محاضرة كاملة مترجمة
·        نمتلك ما يفوق الـ 400 فيديو مترجم على قناتنا على اليوتيوب
·        بلوغ الصفحة  الى نصف مليون متابع خلال سنة واحدة
·        امتلاك قناتي يتوب موثقتين : 1/ 156 الف مشترك , 2/ 144 الف مشترك
·        وصول اجمالي عدد المشاهدات في اليوتيوب هو 34 مليون مشاهدة 
مقوماتنا و اساس قوتنا و استمرارنا في العمل :
·        تصلنا تبرعات من مختلف الاشخاص نستغلها في دعم الصفحة بالإعلانات
·        نمتلك نخبة من المترجمين المتطوعين من مختلف بلدان العالم من الجنسين هدفهم اكتساب الاجر
فريق عمل الصفحة :
يشرف على ادارة الصفحة شباب طموح يريدون نشر الدين حتى ان فيهم من يمتلك العلم الشرعي يستثمره في الرد على اسئلة مقارنة الاديان والشبهات يسهرون ليلاً ونهاراً في سبيل مساعدة السائلين والباحثين عن الحق .
تكريمات :
·        دروع فضية تكريمية من اليوتيوب بمناسبة عبورنا للـ 100 الف مشترك
·        إسلام بعض الناس على ايدينا
·        عودة العديد من المنحرفين و الضالين الى رشدهم وصوابهم من خلال الفيديوهات المترجمة
·        التعامل و الاتصال مع الدكتور ذاكر نائيك هاتفياً وقد ارسل لنا سلفا ترجمة لعدة محاضرات عملت عليها منظمته
·        فيديو تشكرات من لدن الدكتور ذاكر نائيك
انجازات :
على غرار الصفحة و قنوات اليوتوب فقد قمنا بتحويل بعض محاضرات الشيخ الى كتب نصية للاستفادة منها
آفاق :
ما دمنا نسير وفق السبيل الدعوي فإننا ساعون لتوسيع دائرة عملنا الدعوي حتى يصل الى منتهاه و نكاد نستشعر وصوله مبتغاه كوننا وصلنا الى اهم مكسب و هو كسب القلوب .
تشكرات
جزى الله خيراً كل شخص تبرع بالمال من اجل الدعوة وخدمة الاسلام وساهم معنا في نشر والوصول الى هذه الاعداد من المتابعين و المساهمين في انتظار آخرين
لزيارة الصفحة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نصيحة لكل العزاب

مسابقة وطنية للالتحاق بالتكوين للحصول على شهادة الكفاءة المهنية لمهنة الموثق أفريل 2018

مسابقة توظيف بوزارة الصحة 6000 منصب